الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

مقارنه بين مفهوم التعليم والتعلم


                           مقارنة بين التعلم والتعليم

مقارنة بين التّعلُم والتّعليم يُطلق على الذي يقوم بالتّعلُم اسم

المُتعلِم، وخبرته ومعرفته تنمو بالتّدريج، والذي يقوم بالتّعليم اسم

المُعلِم ويكون على قدر كبير ومخزون واسع من المعرفة والعلم. لا

يتحقق التّعلُم إلا من خلال التّعليم فعندما تتوفر عملية التّعليم

يحدث التّعلُم، ومن خلال التّعليم يتم صقل مهارة المتعلِم، فمن

المهمّ قياس أداء المتعلِم قبل وبعد التّعليم. يقوم التّعليم على عدة

عناصر وهي الهدف من التّعليم، وهو عرض خبرات المتعلم التي

استطاع امتلاكها من خلال الاستماع، والتلقي، والحفظ حتى يتم

تثبيت المعلومة. هنا يقع على عاتق المعلم مسؤولية إرسال

المعلومات وعلى المتعلم استقبالها وتحليلها. يصبح التّعلُم هدفاً

لتحقيق غاية معينة، والتّعليم وسيلة لتحقيق هذا الهدف فلولا

التّعليم لما حصل التّعلُم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق